نصائح كيفية شراء انواع البطیخ الهجین

فی الوقت نفسه , یعتبرالبطیخ فاكهة وخضروات.ومن المعروف أنه طعام مغذي للغاية , و يمكنك أن تأكل أي جزء من البطيخ مثل التفاح اللبناني .يقال أن قدماء المصريين قاموا بزراعة البطيخ لأول مرة في اکبر کمیات  واستخدموه كمصدر للمياه أثناء الجفاف. البذور المفتوحة التلقيح: يتم إنتاج هذه الأصناف عن طريق اختيار بذور معينة على مدى عدة أجيال ، ويتم اختيارها بناءً على حجم المحصول المختار وجودته ومقاومته للأمراض. F1 الهجينة: تتم تطویر هذه الأصناف من نوعين من الأصناف ، كل نوع يتم دمجه مع بعضه البعض لعدة أجيال ، ثم هناك عملية تهجين بينهما،ويتم إنتاج بذور من هذا النوع.

انواع البطیخ

انواع البطیخ

لها العديد من الأصناف والأشكال ، بما في ذلك البطيخ الأحمر والأصفر ، والبطيخ بدون بذور ، والبطيخ الخالي من البذور ، وهو نوع من البطيخ الخالي من البذور.کل لها فوائد صحية وغذائية.يفضل الناس , أصناف البطیخ الخالية من البذور. يتم حصاد معظم أصناف البطیخ بعد 80-100 يوم كالطماطم اليوم. يزن أثقل بطيخ في العالم حوالي 159 کیلوغرام  ، لكن معظم البطيخ يزن عادةً ما بين 6 و 12شكل ثمرة البطيخ مستدير وممتد قليلاً ويتنوع اللون الخارجي للفاكهة من الأخضر الفاتح إلى الأخضر الداكن ويمكن أن يكون مخططًا أو مسطحًا ، ولون الثمرة أحمر فاتح أو غامق أو أصفر ، ويمكن للبطيخ يتم تصنيفها إلى عدة أنواع. وقت الثمار والحصاد. على عكس البذور المفتوحة التلقيح ، بالإضافة إلى زيادة المحصول بنسبة 20٪ إلى 40٪ ، فإن عيب هذا النوع من البذور هو السعر المرتفع ؛ تكلفتها 5-10 مرات أكثر من البذور الملقحة المفتوحة ويختلف توافرها من سنة إلى أخرى. ثلاثية أو بدون بذور. تنتج هذه الأصناف نباتات بطيخ تحتوي على ضعف عدد كروموسومات البطيخ وتتقاطع مع نباتات البطيخ العادية لإنتاج نباتات بطيخ تحتوي على 1.5 كروموسوم وعدد فردي. بالنسبة للكروموسومات التي لا تستطيع إنتاج البذور ، بالإضافة إلى إنتاج كميات صغيرة من حبوب اللقاح ، من الضروري تربية بطيخ بري مع بطيخ ثلاثي الصبغيات كمصدر لحبوب اللقاح ، وهو نوع معقم ولكن به بذور. نفس الشيء. الوقت لطيف وغير صالح للأكل وأكثر تكلفة وأقل من البذور الهجينة .يُصنف البطيخ حسب الشكل والحجم ولون البشرة ونمط الثمار ، وهذه الأنواع هي:

اشکال البطیخ

اليوبيل: هذا النوع من البطيخ له شكل مستطيل ، ومغطى بخطوط داكنة على خلفية فاتحة ، ويزن ما بين 11 كغ و 16 كغ. تشارلستون جراي: هذا النوع يشبه اليوبيل في الشكل والحجم ، ولكن له لون مختلف ؛ كيف مشرق الخضراء كرايمسون سويت: قشرة مخططة ،و دائریا و  يتراوح الوزن بين 9 كغ و 14 كغ.اوول سویت:  شكل ممدود ، حجم صغير ، لون البشرة أخضر غامق ، مخطط بخطوط صفراء فاتحة ، لون البذور أحمر غامق. رويال سويت أو ميراج: بين نوع اليوبيل وكريمسون ساوث.ايس بوكس:شكلها دائري ووزنها حوالي 5 كيل غرام والاسم يدل على امكانية تخزينها بالثلاجة.

اشکال البطیخ

أصناف البطيخ الأصفر الخالي من البذور ، وهي أصناف مرغوبة للمستهلكين لسهولة تناولها ، وهذه الأصناف الجديدة هي نتيجة جهود علماء النبات والهندسة الوراثية والتهجين لإنتاج أصناف البطيخ التي تحمل مواصفات جذابة للتسويق ومزايا جديدة تساهم لزيادة الإنتاج ومقاومة الأمراض وزيادة الفوائد الاقتصادية والغذائية مثل انواع التفاح . البطيخ الأصفر والأحمر داخل الثمرة بعد النضج ، والبطيخ الأحمر عند النضج ، ويتحول لون الفاكهة من الداخل إلى الأحمر ، والبطيخ الأصفر عند النضج ، ويتحول لون الجزء الداخلي من الثمرة إلى اللون الأصفر ، بينما يتحول شكل البطيخ إلى اللون الأصفر. لا يختلف الجزء الخارجي منه كثيرًا حسب نوعه ، سواء كان أخضر فاتح أو أخضر داكن أو مخطط أو دائري أو مستطيل أو بيضاوي أو أحيانًا مربعًا حسب مكان نمو البطيخ. أنواع البطيخ حسب اللون   بطيخ دائري الشكل ذو قشرة خضراء رمادية: 4.5 كجم من بطيخ ميكيلي. بطيخ ذو قشرة رمادية خضراء ، مستطيل الشكل: بطيخ رمادي تشارلستون: 11-16 كجم. بطيخ طويل مع قشره مخطط اخضر: اليوبيل البطيخ: 1-16 كيلو جرام. بطيخ محلى 11-16 كجم. اليوبيل البطيخ: 11-20 كجم. بطيخ الجمبوري: 11-14 كجم. بطيخ السانجريا: 10-12 كجم. بطيخ ستاربرايت: 10-13 كجم. عطاء البطيخ الذهبي: 10-13 كجم. بطيخ طويل بقشرة مخططة خضراء: بطيخ دلتا: 11-14 كجم. البطيخ الأرجواني الحلو: 9-14 كجم. البطيخ الحلو الملكي: 9-14 كجم. بطيخ دائري الشكل مع خطوط خضراء على الجلد: بطيخ صغير حلو: 3-4.5 كجم. بطيخ ذو قشرة خضراء وشكل دائري: الماس الأسود أو بطيخ فلوريدا العملاق: 14-23 كجم. بطيخ نجم اليشم: 6-7 كجم. بطيخ ملك الصحراء: الجلد أخضر فاتح ، واللحم أصفر ، ووزنه 9-14 كجم.

أنواع البطيخ حسب اللون

يعتبر لون القشره ولون اللبه من خصایص  مهمه التي يتم التحكم فيها وراثيًا مثل انواع البرتقال. صنفان للبطیخ حسب اللبه : اللب الأحمر: هذا النوع الأكثر شيوعاً، وتضمّ كلّاً من البطيخ اوول سویت بطیخ یوبیل و کرایمسون سوییت. اللب الاصفر: یضم البطیخ سمرغولد وغولد سترایک ,ایضا یلو بیبی و یلودول. بطیخ الهجین البطيخ هو فاكهة غنية بالعصارة من عائلة القرع التي نشأت في أفريقيا الاستوائية ، لكنها تزرع في جميع أنحاء العالم لأنها غنية بفيتامينات A و C وهي شائعة في الأكل. طازج لأنه في بعض الأحيان يمكن أن يتشقق الجلد ويغطي. نبتة البطيخ صغيرة ، تتفرع إلى فروع صغيرة ، عليها وأزهار ذات الشعر الأصفر ، كبيرة الحجم وكروية ، ثمارها كبيرة ومغطاة بقشرة سميكة حمراء أو صفراء

بطیخ الهجین

يعتبر البطيخ  الهجین ,الخالي من البذور من أشهر أنواع البطيخ بسبب طبيعته الخالية من البذور. غالبًا ما يحتوي البطيخ على بذور بيضاء صغيرة صالحة للأكل كبذور عباد الشمس .يحتوي البطيخ الهجین , على الليكوبين أكثر من البطيخ منزوع النواة. الأنواع. قيمة الطاقة في البطیخ 45 سعرة حرارية. يتم تحديد محتوى السكر بواسطة الفركتوز الذي يسيطر على الجلوكوز والسكروز في البطيخ. أهم معيار عند اختيار الفاكهة هو الحلاوة.فالحبوب الخالية من السكر مناسبة للتعليب. يجب أن يكون البطيخ لذيذًا وعصيرًا لتناوله طازجًا. أحد أنواع البطيخ هو البطيخ الخالي من البذور ، وبسبب خلوه من البذور ، فإن هذا الهجين هو أشهر أنواع البطيخ.غالبًا ما يحتوي البطيخ الخالي من البذور على بذور بيضاء صغيرة ، مما يجعلها سهلة الأكل. يحتوي البطيخ الخالي من البذور على الليكوبين أكثر من البطيخ الخالي من البذور. بطيخ أحمر مع البذور

بطيخ أحمر مع البذور

يتم استخدامه لوصف بطيخ مستدير أو بيضاوي نموذجي ببذور سوداء واضحة للعيان.يأتي اللون الأحمر للبطيخ من مادة الليكوبين ، وهذه المادة لها خصائص مضادة للأكسدة كفاكهة الكيوي،بالإضافة إلى إعطاء البطيخ اللون الأحمر ، لذلك يمكن أن تساهم هذه المادة في: تقليل احتمالية الإصابة بالسرطان.يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.من الجدير بالذكر أن البطيخ يحتوي على نسبة الليكوبين أكثر من أي فاكهة أو خضروات أخرى ، بما في ذلك الطماطم. کیفیه شراء البطیخ: من بين البطيخ المزروع في الحقول المفتوحة،يوجد البطيخ المبكر والمتوسط ​​والمتأخر. عند اختيار النوع الصحيح،ضع في اعتبارك العوامل التالية:مقاومة النبات للجفاف والبرد. التعرض للطفيليات والأمراض. القدرة على النمو تتطلب الأسمدة كالسماد العضوي والرعاية.يعتبر البطيخ من الفاكهة الشعبية بين الأطفال والكبار خاصة خلال فصل الصيف ، مع الأخذ في الاعتبار هذه المناخات الدافئة التي تتطلب أطعمة ترطب المعدة. لكي تستمتع بتناول البطيخ يجب أن يكون جيدًا وصالحًا للأكل ولذيذًا .. وذلك يعتمد على بعض الشروط التي يمكنك معرفتها عند الشراء.من الأفضل شراء بطيخ يزن سبعة إلى تسعة کیلوغرام مع الكثير من الخطوط المتناقضة والبقع الصغيرة البرتقالية الصفراء. عندما تلمس يدك بطيخة ناضجة ، يسمع صدى صدى واضح ويدك يرن. بطيخ أحمر مع البذور غالبًا ما يعرف أصحاب البطيخ على المدى الطويل وذوي الخبرة كيفية اختيار البطيخ المناسب. يضغطون بكلتا قبضتيهما. تنتج الفاكهة الناضجة صوتًا واضحًا ورنانًا ، بينما تعطي البطيخ الأخضر استجابة دافئة وجوفاء. وضع البطيخ بالقرب من ألاذن والضغط عليها قليلاً ، الفاكهة الناضجة سوف تتكسر قليلاً.يجب تخزين البطيخ في مكان بدرجة حرارة تتراوح بين 10 و 15 درجة ونسبة رطوبة تتراوح من 80 إلى 90٪. بشكل عام ، يمكن تخزين البطيخ لعدة أشهر. إذا كان لديك بطيختان من نفس الحجم ، اشتري واحدة أكبر لأنها أفضل.يمكنك شراء بطيخ بخطوط بيضاء صفراء قليلاً.يجب أن يكون البطيخ لامعًا.يجب أن يكون لون البطيخ أخضر داكنًا.يجب أن يكون مخطط البطيخ مرئيًا. لا تشتري بطيخًا يقل وزنه عن 5 كجم.إذا كان البطيخ به نتوءات أو تشققات ، فتجنب شرائه.يجب أن يتناسب حجم البطيخ مع وزنه.وبشراء بطيخ إيراني بقيمة 100 مليون دولار ، أصبح العراق الوجهة الأولى لتصدير البطيخ الإيراني إلى العالم ، بينما جاءت الإمارات العربية المتحدة وتركيا في المرتبة الثانية والثالثة في هذا الترتيب بـ 26 مليون و 9 ملايين دولار استيراد بطيخ إيراني. بطيخ أحمر مع البذور بصفتها الشركة الأكثر نشاطا في مجال توريد وتصديرانواع  البطیخ ،تعلن شرکتنا عن استعدادها في مجال بيع وتصدير الطبیخ بالجملة. يُعرف البطیخ الإيراني المُصدَّر, بأنه أحد المنتجات الزراعية والغذائية الأساسية في أي بلد.

تم تقديم تعليقك بنجاح.

أرسل تعليقك.

لن يتم نشر رقم هاتفك.

اتصل بنا